عن المؤسسين

عوفر نيمان

عضو مجلس الادارة
عوفر مواطن يهودي إسرائيلي من سكان القدس وهو مترجم وعضو ناشط في التجمعات التي تعنى بالعدالة والمساواة للشعب الفلسطيني، كما أنه مؤيد لحركة المقاطعة. ويكتب عوفر بشكل مستمر مقالات شخصية تعبر عن رأيه بالإضافة الى  مقالات مترجمة لنشرها على مواقع الكترونية  مثل Mondoweiss و  +972

حمادة جبر

عضو مجلس الادارة
ولد حماده جبر في مدينة القدس عام 1983. درس إدارة الأعمال في الجامعة العربية الأمريكية ويحمل شهادة الماجستير من كلية العلوم السياسية في جامعة روما بايطاليا. وهو ناشط سياسي وقد شارك في عشرات المؤتمرات والبرامج وورش العمل خاصة في مجال السياسة. يعمل الآن كمدير للبرامج في المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية برام الله

أنجليك أيب

عضو مجلس الادارة
أنجليك أيب دبلوماسية هولندية، تبذل قصارى جهدها في الفترة الحالية لدعم إنشاء مؤسسة الدولة الواحدة، وهي حالياً في فترة إجازة طويلة من عملها لتعزيز ودعم المؤسسة خاصة في مراحلها الأولى. عملت أنجليك أيب على مدى السنوات ال 25 الماضية ودرست وعاشت بشكل متكرر في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، وبعد انضمامها إلى السلك الدبلوماسي الهولندي عام 2002، صبت جل اهتمامها في عملها على السياسة الخارجية الهولندية وموقفها من الصراع لسنين عديدة. وقبل انضمامها لسلك الدبلوماسي، عملت أنجليك لمدة عام ونصف كمراقب ومن ثم كمستشار قانوني في بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل. وفي التسعينات من القرن الماضي عملت في كيبوتس إسرائيلي، ومن ثم حصلت على فترة تدريب في الممثلية الهولندية في رام الله، كما أكملت تعليمها في الجامعة العبرية وجامعة بيرزيت. وفي السنوات الأخيرة، تم تعيينها للعمل في جمهورية الكونغو وبعد ذلك كنائبة للسفير في السفارة الهولندية في مدينة مسقط حتى عام 2016. أنجيليك متزوجة ولديها ثلاثة أطفال وتعيش حالياً في هولندا.

عن المجلس الاستشاري

أحمد ابو ارتيمه

أحمد أبو أرتيمة لاجئ فلسطيني، ولد في رفح عام 1984. وهو كاتب وناشط. وهو مؤلف كتاب "الفوضى المنظمة" وعلى مر السنين نشر مئات المقالات حول مواضيع مختلفة، من بينها حق العودة ومفهوم حل الدولة واحدة. وقد أعرب أحمد عن دعمه الواضح لحل دولة واحدة في مناسبات عديدة. لقد كان منشور له على موقع فيس بوك بداية تنظيم مسيرات العودة غزة في ربيع عام 2018. وقد كان أحد المنظمين الرئيسيين لهذه المسيرات. يعيش أحمد في غزة مع زوجته وأربعة أطفال.

مازن قمصيه

أ.د. مازن قمصية يعلم ويجري الأبحاث في جامعة بيت لحم و جامعة  بيرزيت. هو مدير مختبر علم الوراثة الخلوية ومدير متحف فلسطين للتاريخ  الطبيعي ومعهد بحوث التنوع البيولوجي . خدم سابقا في جامعة تينيسي، ديوك، وييل. ونشر أكثر من 130 ورقة علمية حول مواضيع تتراوح بين التنوع البيولوجي إلى السرطان. خدم كرئيس المركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب وعضو مجلس إدارة مركز مسرح الرواد في مخيم عايدة للاجئين. نشر مئات المقالات والعديد من الكتب منها "ثدييات الأراضي المقدسة"، "مشاركة أرض كنعان: حقوق الإنسان والصراع الإسرائيلي / الفلسطيني". اهتمامه الرئيسي هو النشاط الإعلامي والتعليم العام. بالإضافة إلى ذلك، أجرى المئات من المحاضرات/حلقات النقاش حول العالم وينشر بانتظام مقالات/رسائل افتتاحية إلى المحرر

ناجي الخطيب

    ولد د. ناجي الخطيب عام 1954 في بيروت - لبنان لعائلة فلسطينية لجأت من يافا عام 1948. وهو يسكن ويعمل حالياً في باريس. درس د. ناجي الخطيب علم الاجتماع وحصل على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع السياسي عام 1996. وعمل باحث في "معهد مدفيل للعلوم الإنسانية" في باريس وأستاذ مساعد في جامعة النجاح الوطنية في نابلس.

وقد كتب عشرات المقالات والأبحاث حول القضايا السياسية والثقافية ونشر أربعة كتب حول مواضيع متنوعة، آخرها عن تعددية الفكر بعنوان “The Plurality of Thought Versus Monolithic Obscurantism”.

  ويعد د. ناجي أحد رواد الحركة الشعبية للدولة الديمقراطية الواحدة. ومنذ عام 2015 وهو يعمل على تعزيز مفهوم الدولة الديمقراطية العلمانية في الاوساط الفلسطينية واليهودية.   .يحاضر د. ناجي ويناقش بانتظام عن رؤيته المتمثلة بوجود حل عادل للجميع لإنهاء الصراع، كما يحاول إلقاء الضوء على أهمية التوجه لما بعد القومية وعلاقته بالرؤية.   د. ناجي متزوج ولديه أربعة أطفال ويعيش حالياً في باريس، لكنه يزور فلسطين بشكل متكرر

ياب هامبرجر

ياب هامبرجر ناشط  منذ خمسة عشر عاماً في القضايا التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي و مناصر وداعي لإيجاد حل عادل و دائم للصراع،  ويشارك بشكل دوري برأيه حول هذه القضايا  في الحوار العام في هولندا القائم حول  شؤون الصراع، ويؤمن بأن القيم التي يتبعها والتي يسند عليها أنشطته و مايدعو إليه ، متأصلة في هويته اليهودية، وهذه القيم هي حقوق الإنسان العالمية والمساواة. وقد شغل ياب قبل تقاعده العديد من المناصب في مجال الضمان الاجتماعي. ياب متزوج وهو أب وأيضاً جد، ويعيش حالياً في هولندا.

فيلم بيلاتس فان بلوكلاند

فيلم دبلوماسي هولندي متقاعد وقد تركز معظم عمله خلال مسيرته المهنية على مهامه في منطقة الشرق الأوسط. ومن أهم أعماله إنشاء الممثلية الهولندية في رام الله عام 1994، وعمل هناك على مدى السنوات الأربع التالية كأول ممثل هولندي في الأراضي الفلسطينية.  وانضم بعد ذلك، إلى مكتب الشرق الأوسط التابع لوزارة الخارجية بصفة نائب مدير، وخلال عمله هناك، صب جل اهتمامه على عملية السلام في الشرق الأوسط.

جيف هالبر

  عاش جيف هالبر في إسرائيل منذ عام 1973 و منذ ذلك الحين وهو ناشط في القضايا التي تتعلق بحقوق الفلسطينيين. جيف متخصص في علم الإنسان ولكنه معروف أيضاً ككاتب وناشط ومحاضر. في عام 1997، كان جيف من إحدى مؤسسي الحركة الإسرائيلية ضد هدم البيوت، ولايزال ناشطاً في هذه الحركة حيث يعزز وعي الأفراد بالواقع الراهن عن طريق تنظيم وقيادة جولات تعريفية و من الجدير بذكره أنه قد تم ترشيح جيف لجائزة نوبل للسلام عام 2006 لأجل جهوده المبذولة في سبيل " إقامة مساواة بين الفلسطينيين والإسرائيليين من خلال الاعتراف بإنسانيتهم المشتركة والإحتفاء بها" وقد دعم جيف نموذج حل الدولتين حتى عام 2012، ومنذ ذلك الحين أدرك بأن الواقع الحالي للدولة الواحدة لم يعد يسمح بتطبيق هذا النموذج، فأصبح مؤيداً لإقامة دولة واحدة ذات قوميتين. جيف متزوج، وهو أب لثلاثة أطفال وجد لثلاثة أحفاد ويعيش حالياً في القدس الغربية..

عوفرا يشوع ليث

عوفرا صحفية سابقة ومستشارة في مجال الإعلام واستراتيجياته. شغلت عوفرا العديد من المناصب في صحيفة معاريف، من بينها المراسلة المعتمدة للصحيفة في واشنطن وألمانيا. وقد كتبت عن قناعاتها وآرائها السياسية ونشرتها عبر مختلف وسائل الإعلام ، كما ألفت ونشرت كتاباً أصدر باللغتين العبرية والإنجليزية، يوضح وجهة نظرها حول دولة إسرائيل. وقد تم نشر أحدث طبعة للكتاب باللغة الإنجليزية عام 2016 تحت عنوان" غير لائق سياسياً؛ لما تعد الدولة اليهودية فكرة سيئة"، وتسعى من خلال الكتاب إلى تعزيز مفهوم الدولة العلمانية الديمقراطية، مع الفصل الكامل بين الدين والدولة، و الابتعاد عن الانتماء العرقي أو الديني لمواطنيها. نشأت عوفرا في بيت صهيوني يهودي في إسرائيل و خلال فترة خدمتها العسكرية عملت في قسم الإعلام التابع للجيش الاسرائيلي. حالياً عوفرا متقاعدة ولديها ابنة واحدة وتعيش في يافا.

جونثان عوفر

جوناثان عوفر موسيقار كلاسيكي ومايسترو، وقد أصبح ناشطاً ومناصراُ لحقوق الفلسطينيين في السنوات الأخيرة الماضية. وهو أيضاً كاتب ومحلل للقضايا التي تتعلق بالصراع و آخر تطوراته . يتم نشر أعماله بشكل دوري على مواقع الكترونية عديدة مثل موقع مونديس. نشأ جوناثان في إسرائيل، وقضى خدمته العسكرية هناك، ومن ثم استقر في الدنمارك عام 1995. يعيش جوناثان حالياً في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن مع شريكته وهو أب لثلاثة أطفال.